كيفية اختيار اسم الدومين: دليل بسيط لاختيار اسم المجال
كان هناك الكثير من الجدل حول العوامل الأكثر أهمية عند تحديد النطاق المطلوب شراؤه. يجب أن يرتبط اختيار اسم المجال ارتباطًا وثيقًا بخطة العمل ورؤية الشركة. يمكن اختيار مجال لمزاياه في موضع محرك البحث ، أو العلامة التجارية للشركة ، أو كوصف لمصطلح عام. يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار حجم المجالات ، والنطق ، ومدى ذكائها ، وما إذا كان الاسم مأخوذًا في أشكال أو امتدادات أخرى مماثلة. على سبيل المثال ، إذا قام أحد بتسجيل domain.net ، ولكن تم أخذ domain.com وتطويره ، فإن إنشاء علامة تجارية لـ domain.net سيكون أمرًا خطيرًا للغاية وقد ينتهي به الأمر إلى الخلط مع نظيره .com.
مجالات وضع محرك البحث
الغرض من هذه المجالات هو الحصول على مرتبة عالية في محركات البحث ، لأن اسم المجال الفعلي يحتوي على الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها. نادرًا ما تكون مجالات محرك البحث ذات علامة تجارية ، ويتم استخدامها في الغالب حصريًا كخصائص إنترنت جانبية لإعادة توجيه حركة المرور إلى الموقع الرئيسي. ستستفيد الشركة التي تبيع أدوات حمراء من الحصول على red-widgets.com و redwidgets.com ، لأنه من الطبيعي أن يتذكر الناس هذا العنوان ، ولكن الأهم من ذلك ، أن اسم النطاق هذا لديه احتمالية عالية للترتيب أو قريب جدًا منه ، في الجزء العلوي من البحث عن "أدوات حمراء". من الأدوات الشائعة جدًا المستخدمة للعثور على ما يتم البحث عنه على الشبكة: الكلمات الرئيسية الافتتاحية
مجالات العلامة التجارية
عند الانتقال من العمل غير المتصل بالإنترنت إلى الإنترنت ، فإن الخيار الواضح لنطاقات العلامات التجارية هو اسم العلامة التجارية غير المتصل مثل .com و / أو امتداد .country. تُستخدم امتدادات البلدان في البلدان التي كانت فيها شعبية في امتداد بلدانها أكبر من انتشارها على .com. في حالة عدم وجود علامة تجارية سابقة قبل الانتقال عبر الإنترنت ، يكون معظمهم مبدعًا جدًا في نهج الاسم التجاري. في هذه المرحلة ، هناك الملايين من أسماء النطاقات المسجلة وفي كثير من الأحيان ، يجد المرء أن المجال المطلوب مأخوذ. هناك إجماع بين معظم خبراء مجال الإنترنت على أنه كلما كان النطاق أقصر ، كان ذلك أفضل. النطاق الذي يبلغ طوله حوالي 5 أحرف أمر مرغوب فيه للغاية للعلامة التجارية. ومع ذلك ، يجب أن يبدو المجال صحيحًا أيضًا. سيكون Xyqpt.com غير مرغوب فيه ، لأنه لا يمكن قوله أو تذكره بسهولة لعامة الناس.
المجالات العامة
في ذروة فقاعة الإنترنت ، كانت مجالات المصطلحات العامة هي الاختيار الأكثر شيوعًا. فشلت العديد من الشركات ، على الرغم من أن لديهم الكلمة العامة لأسواقهم. رفضت شركات مثل TheKnot.com شراء Weddings.com ، لأنها كانت تدرك أنها بحاجة إلى التركيز على العلامة التجارية. على الرغم من نجاح هذه الإستراتيجية مع TheKnot.com ، إلا أن الكلمات العامة لها قيمة خاصة بها لا يمكن تجاهلها. مثل مجالات وضع محرك البحث ، والتي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار من خلال إحالات محرك البحث ، وكذلك نطاقات الكلمات العامة. لهذا السبب ، لا تزال أسماء الكلمات العامة مطلوبة بشدة وتستمر قيمتها في الارتفاع. ما يجب تعلمه عن Dot Com Bubble هو أن المجالات العامة ليست كل شيء في شركة dot com ، بل هي عنصر قيم (ولكن ليس ضروريًا) في مجموعة من المتغيرات التي تجعل الأعمال التجارية عبر الإنترنت ناجحة. يمكن رؤية القيمة الحالية لهذه المجالات والمجالات الأخرى بشكل عام في منشور عبر الإنترنت يغطي معاملات اسم المجال الحديثة
تعليقات
إرسال تعليق